الأحد، 12 يوليو 2015

آزرو- إفران... يَبِّى لفران // كوكتيل أخبار وأحداث اجتماعية ومجتمعية ورياضية

آزرو- إفران... يَبِّى لفران
كوكتيل أخبار وأحداث اجتماعية ومجتمعية ورياضية

*/* البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
*/*إضراب في بنصميم
خاض عمال شركة ماء عين إفران بجماعة بن صميم المنضوون تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إضرابا إنذاريا لمدة 24 ساعة مصحوبا بوقفة احتجاجية  يوم الخميس 25 يونيو 2015، أمام تعنت ادارة الشركة وهروبها إلى الأمام بدل من الجلوس إلى طاولة الحوار لتثبيت السلم الاجتماعي داخل الشركة بخصوص جملة من القضايا منها عدم استجابة إدارة الشركة للمراسلة التي طالب من خلالها الاتحاد الإقليمي النظر في مجموعة من النقط التي تهم سير العمل داخل الشركة وعلى رأسها : كرامة العامل داخل الشركة واحترام الحريات النقابية وتمكين مندوبي الأجراء من جميع الإمكانيات للقيام بدورهم وفق ما تنص عليه مدونة الشغل، وحيث لم تفض مناقشة هذه المطالب الى نتيجة تذكر رغم نقاش مستفيض ومسؤول بعد الوقائع سالفة الذكر فإن  المكتب  الاقليمي سجل استغرابه لعدم استجابة إدارة الشركة للمراسلة التي طالب من خلالها  بفتح حوار جدي ومسؤول حول المطالب المستعجلة للعمال سيما عندما تبين  أن هذا المسعى قابلته إدارة  الشركة المذكورة بمزيد من التعنت والزيادة في جرعة سلوكات الانتقام اتجاه مناضلي النقابة وعمال الشركة، ليعلن عن استنكاره لكل السلوكات والاستفزازات والإهانات التي يتعرض لها العمال وعلى رأسهم أعضاء المكتب النقابي  منذ تأسيس المكتب النقابي وليعبر عن امتعاضه للممارسات المشينة التي يمارسها مدير الشركة للضغط على العمال للتخلي عن انتمائهم النقابي الذي يعتبر حقا دستوريا غير قابل للمساومة ومعلنا رفضه لكيفية تعاطي ادارة الشركة مع المطالب العادلة للمكتب النقابي في إطار الحوار الهادف والمسؤول.
كوبل مدينة أزرو يجر"لالة العروسة" إلى القضاء
أفادت مصادر مقربة من كوبل مدينة أزرو محمد وسلوى اللذين شاركا في النسخة الأخيرة من برنامج "لالة العروسة" أن هذين الأخيرين تقدما برفع دعوى قضائية ضد البرنامج، بتهمة نتيجة الغش التي طالتهما في المسابقات وتلاعب مسيري البرنامج بالنتائج لصالح زوجي الدار البيضاء..وأضافت ذات المصادر، أن المشرفين على البرنامج مارسوا على كوبل أزرو، ضغوطا كبيرة للتوقيع على الاتفاقية التي لم يتسن لهما الاطلاع على محتواها وبنودها، لتصبح بذلك ورقة تهديد في يد شركة الإنتاج التي حذرتهم من تسريب أسرار وكواليس البرنامج لأن ذلك قد يعرضهما إلى متابعة قانونية حسب الوثيقة الموقعة بين الطرفين.
إفران والانتخابات
تم مؤخرا بإفران عقد اجتماع لممثلي الأحزاب التي لها فروع محلية قانونية بحضور ممثلين المحليين لكل من  حزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي و الأصالة والمعاصرة و العدالة والتنمية والمنسق الاقليمي للأحرار ..وقد ترأس اللقاء باشا المدينة بحضور خليفته كما تتبع بعض فقرات هذا الاجتماع  رئيس المجلس البلدي باعتباره رئيس اللجنة الإدارية قبل إن يغادره ؟؟؟
وجاء عقد هذه المناسبة تبعا لبرقية وزارة الداخلية الموجهة للولاة والعمال بخصوص عقد لقاءات مع ممثلي الأحزاب محليا وإقليميا بغية التشاور والاطلاع على المستجدات المتعلقة بالاستحقاقات المقبلة وخاصة ما يتعلق بالدوائر الانتخابية وضرورة خلق توازن نسبي بينها من حيث عدد الناخبين بكل واحدة منها. وأفادت مصادر حضرت اللقاء انه تم وضع الحاضرين في الصورة بخصوص الدوائر الانتخابية في محاولة خلق توازن تقريبي بينها على أن لا يتعدى الفرق 20 في المائة إذ فعلا توجد دارة تفوق أخرى مرتين في بعض الحالات مما استوجب لتصحيح الخلل المسجل عن سابق التقسيم .. كما تم تقديم نظرة عامة عن مواقع كل دائرة انتخابية وتحديدها شمالا وشرقا وغربا وجنوبا مع ذكر الشوارع.. اقتراحات ممثلي الأحزاب تجلت في رفع ملتمس لفتح فترة للتسجيلات الجديدة وفترة للطعن معبرين عن عزمهم على التعاون من اجل التجربة والقطع مع كل اختلال أو فساد أو استغلال وما شابه ذلك.. وتقرر أن تعقد اجتماعات ولقاءات أخرى بعد وضع اللمسات الأخيرة للدوائر وكلما استجد جديد إذ أكد باشا مدينة إفران عن استعداده لمزيد من التواصل والعمل على إضفاء الشرعية كي تمر الاستحقاقات القادمة في احسن الظروف..و في جو سليم لا تشوبه شوائب من بعض المنتخبين الذين ألفوا توزيع المال وغيره.
آزرو ..وعصابتا مخدرات
أوقفت مصالح الأمن بمدينة أزرو خلال الأسبوع الأخير عصابتين  تتكونان من 8اشخاص ضمنهما امرأة على خلفية الحيازة والاتجار في المخدرات ..
 وجاء تفكيك العصابتين اللتين كانتا تتخذان الغابات المجاورة للمدينة والطرق المدارية لمدينة أزرو مرتعا لممارسة نشاطاتها وترويج سلعها المكونة من مخدر الشيرا والكيف حيث ناهزت الكمية المحجزة 1كلغ... كما تم حجز أسلحة بيضاء لدى الموقوفين الذين تم اعتقالهم من لدن المحكمة الابتدائية بآزرو واستئنافية مكناس حيث اتضح أنهم يشكلون العديد من مذكرات البحث لدى مصالح الأمن والدرك لنفس التهم الحيازة والاتجار في المخدرات ..
اعتصام معطل في إفران
يعتصم منذ أسبوع وأمام مقر عمالة إقليم إفران المواطن عبد الخالق البطيوي مناضل الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بسبب حرمانه من حقه في الشغل و تماطل السلطات لأكثر من 9 سنوات من تنفيذ الوعد القاضي باستفادته من استغلال محل تجاري بالسوق المركزي الجديد بإفران.. ويساند المعتصم في وقفته أعضاء من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بآزرو.
**********************************************************************
ف.أ.م- الرياضي
جمعية نادي الفتح الرياضي بآزرو تلتحق بالشرفي لعصبة مكناس تافيلالت
محمد عبيد – آزرو
حقق فريق جمعية نادي الفتح الرياضي لكرة القدم آزرو هدفه من المشاركة في أول مرة ضمن أندية القسم ما قبل الشرفي بعصبة مكناس تافيلالت برسم موسم 2014/2015، حيث ظفر بورقة الصعود إلى القسم الموالي –القسم الشرفي- الموسم المقبل 2015/2016...
 و وجاء تتويج أشبال المدرب الحسين بن عسو (أحد قدماء لاعبي كرة القدم في آزرو، الملقب ب:التشاش") بعد خوض 17مباراة حققوا فيها 14انتصارا و3تعادلات وصفر هزيمة برصيد 45نقطة مبتعدين عن أقرب فريق في سبورة ترتيب مجموعتهم "باء" ب10نقط...
 وسجلت الحصيلة التقنية للفريق احتلاله للصف الأول كأحسن دفاع (12هدفا) فيما جاء في المرتبة الثانية كأقوى خط هجوم (41هدفا) ابرز مسجلي الأهداف اللاعب حسن معروفي الذي توج بالمناسبة هداف البطولة على مستوى العصبة بهذه الدرجة..
 لاعبون شباب (على سبيل الذكر: عثمان وسفيان بوكداري وشباضي وغيرهم) أفرزوا خلال مشوار البطولة عن مؤهلات تقنية وكفاءات كروية تنبأ لهم المتتبعون بمسار جد موفق في حال تلقى الفريق الدعم اللازم لخوض مباريات القسم الشرفي الموسم المقبل في احسن الظروف حيث يعاني فريق الفتح من ضيق الحال ماديا ومعنويا مما يتطلب معه التفاتة صريحة من قبل الدوائر المسؤولة إن محليا أو إقليميا... وقد صرح المدرب الحسين بن عسو بالقول:
بهذه المسيرة الموفقة أود أن اعبر عن الفرحة الكبيرة التي تغمر كل مكونات النادي و من خلال هذا المنبر أود أن أشكر جميع اللاعبين على ثقتهم في المكتب المسير و كدا في تفانيهم في إظهار علو كعبهم و بالتالي تحقيق الصعود عن جدارة واستحقاق.. كما أشكر جميع أعضاء الجمعية على تحقيقهم الأهداف التي تم تسطيرها الموسم الرياضي المنته.....كما لا تفوتني الفرصة لتقديم الشكر  لكل المساهمين في الصعود جمهورا وفعاليات مجتمعية ورياضية وسلطات إدارية وذا منتخبة  محلية وإقليمية وكل الغيورين على مدينة آزرو ...ونضرب لهم موعدا أكثر حضورا الموسم المقبل بحول الله.. 
النادي الرياضي آزرو لكرة السلة يقدم مدربه الجديد كريم آيت عبد الله
اختتمت مساء السبت الاخير24رمضان 1436/ 29يوليوز 2015 فعاليات الدوري الرمضاني لكرة السلة التي نظمها النادي الرياضي لازور لكرة السلة منذ الاثنين 12رمضان المبارك .....قدم مساء يوم أمس السبت النادي الرياضي آزرو لكرة السلة مدربه الجديد السيد كريم آيت عبد بمشاركة 8فرق تتكون من 4فرق تضم لاعبي الفريق و4فرق تتشكل من فئة الشبان والمنخرطين بالنادي فضلا عن الإناث، حيث توج هذا الدوري بأمسية رياضية لفائدة براعم النادي في الميني باسكيط بالمسرح اليوناني وسط مدينة آزرو.
وقد تم بالمناسبة تقديم المدرب الجديد للنادي السيد كريم أيت عبد الله بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة السيد أنس أوراش  لذي سلم رفقة رئيس النادي السيد سعيد حِدة  قميص الفريق للمدرب كريم ....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق