السبت، 26 سبتمبر، 2015

حمو أوحلي عن السنبلة رئيسا للمجلس الإقليمي لعمالة إفران وعبد الرزاق الهاشمي عن التراكتور نائبا له

حمو أوحلي عن السنبلة رئيسا للمجلس الإقليمي لعمالة إفران
وعبد الرزاق الهاشمي عن التراكتور نائبا له
*/البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
ظفر الدكتور حمو أوحلي عن حزب الحركة الشعبية برئاسة  المجلس الإقليمي لعمالة إفران التي أجريت صبيحة يومه السبت 26شتنبر 2015 بمقر عمالة إقليم إفران وذلك بحصوله على 07أصوات من أصل 13 والتي ضمنها من خلال تحالف مسبق بين حزبه السنبلة وحزب التراكتور و حزب الوردة..
 وقد حظي عبد الرزاق هاشمي عن حزب الأصالة والمعاصرة  بمنصب  النائب الأول للرئيس، وعبد العالي المنصوري عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمنصب  النائب الثاني للرئيس فيما انتخب باعلا حدو عن حزب الحركة الشعبية  كاتبا للمجلس، كما حصل محمد الهوات الملقب ب"بهوات" عن حزب الأصالة والمعاصرة على صفة نائب للكاتب.
وجدير بالإشارة إلى أن عملية الانتخاب سجلت رفض ترشيح المستشارة الجماعية عزيزة حديوي عن حزب الحمامة، لكونها امتنعت عن التصويت لصالح الرئيس المذكور، إذ تشبثت بأحقيتها في النيابة الأولى طبقا للقانون المنظم للانتخابات، في إطار التمثيلية النسائية بالمجلس. 
وجدير بالذكر أن الدكتور حمو أوحلي الوزير السابق يعتبر من الوجوه السياسية البارزة بالمنطقة، حيث يشغل حاليا منصب رئيس المجلس القروي لجماعة عين اللوح (
التي عهد منصب نائبه  الأول لمحمد الهوات عن حزب التراكتور)، ورئيسا للفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء فمديرا للضيعة الملكية بأداروش... مما يضعه في موقف المسؤولية لأكثر من مؤسسة يبقى معه التساؤل عريضا حول كيفية التوفيق وضمان تسيير هاته المؤسسات ذات الغاية في أهمية تدبير شؤونها؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق