الأحد، 29 نوفمبر، 2015

إحداث شركة البيئة المحلية لصيانة "حدائق إفران"

إحداث شركة البيئة المحلية لصيانة "حدائق إفران"
*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
حظي مشروع إحداث شركة البيئة المحلية لصيانة الفضاءات الخضراء "حدائق إفران"والذي تمت مناقشته ضمن دورة استثنائية للمجلس البلدي مدينة إفران جرت الأسبوع ماقبل الأخير(18نونبر2015) برآسة هشام عفيفي وحضور محمد زهير الكاتب العام لعمالة للإقليم بالمصادقة..
ويشكل إحداث شركة البيئة المحلية بشراكة مع الجماعة الحضرية لإفران "حدائق إقران"مهمتها صيانة الفضاءات الخضراء (منها حديقة القدس) وكذلك منتزه فيتال، إذ من بين جملة أهداف هذا المشروع الحماية والاندماج الايكولوجي والبيئي لواد تيزكيت، محاربة الاستغلال غير متوافق مع حماية الموقع خصوصا من الناحية الايكولوجية والبيولوجية.. استقبال وتنظيم أنشطة تعليمية وترفيهية للزوار..تدبير وتسيير الفضاءات بشكل يستجيب مع النظام البيئي والتصور التنموي الايكولوجي..
والملاحظ أن المساحات التي تتعدى مساحتها 200هكتار بمدينة إفران وضواحيها هي في حالة تدهور مستمر وذلك لعدم توفر الاعتمادات المالية للجماعة لحضرية، وصيانة هذه المساحات الخضراء لحد الآن هي من شأن العمالة عبر ميزانية المجلس الإقليمي.. ولتفادي هذه الحالة فقد تم التفكير في خلق شركة للبيئة المحلية مع جميع الفرقاء المعنيين في المياه والغابات والتي ستكون مهمتها العناية وتسيير جميع الحدائق وكذلك مرافقها من مآرب السير والألعاب والمقاهي..رأس مال الشركة هو20.000.000درهم.. للمساهمين حق أفضلية اكتتاب الأسهم النقدية بصورة متناسبة مع عدد الأسهم التي يملكونها.. ويتولى ادارة الشركة شخص طبيعي يعينه مجلس الإدارة بصفته مديرا عاما للشركة.. وسيتكون المجلس من خلال انعقاد جمع عام يشارك فيه جميع المساهمين مما كان عدد أسهمهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق