السبت، 19 ديسمبر، 2015

"غطيني" في آزرو.. نداء إنساني من"مبادرة فاعل خير في آزرو"لدفء بؤساء

"غطيني" في آزرو..
نداء إنساني من"مبادرة فاعل خير في آزرو"لدفء بؤساء

*-/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
في آزرو وبمدينة صغيرة تآلف مجموعة من الشباب ونظموا أنفسهم طواعية لفعل الخير مؤمنين بقول ه تعالى: إن المصدقين والمصدقات واقرضوا الله قرضا حسنا يضاعف لهم ولهم اجر كريم" وارتكزت قيمهم وأعمالهم على الحديث النبوي الشريف للنبي صلى الله عليه وسلم والذي يقول: افعلوا الخير ولا تحقروا منه شيئا، فإن صغيره كبير، وقليله كثير"..
 شابات وشباب شكلوا جمعية تطوعية خيرية استطاعوا بفرض وجودهم مبرهنين بأن فعل الخير مسالة لا تحتاج إلى إمكانيات أو وسائل كبيرة بقدر ما ترتكز على العزيمة والإرادة وحب العطاء وعيا منهم بأهمية الوسائط الاجتماعية لنشر ثقافة التضامن الاجتماعي لجمع اكبر عدد من المواد التي يحتاجها الأشخاص المعوزون ولغاية نبيلة وشريفة...
مبادرة تستحق الوقوف عليها وقفة إجلال وإكبار، وتتطلب انخراط كل الشرائح الاجتماعية لتقديم العون والمساعدة ولو بأقل الأشياء التي هم في غنى عن استعمالها في بيوتاتهم ..
نعم فمبادرة يقول الفاعلون فيها فكرة شبابية انطلقت لقاءاتها على العالم الافتراضي والشبكات الاجتماعية انتقلت إلى أرض الواقع بعقد لقاءات متعددة بين أفرادها، لتتبلور بعد ذلك في مجموعة من الأفكار والمقترحات والمشاريع المستقبلية.. تهدف إلى "التأثير الإيجابي في المجتمع لتحسين وضعه الاجتماعي"، والرقي بالوعي العام على المستوى الفكري والثقافي والبيئي، وتحفيز الشباب على العمل التطوعي ودعمهم لحمل مشعل النهضة لتطوير أنفسهم والمجتمع من حولهم.. 
سعيد وادي،أحد الفاعلين الشباب بالجمعية يضيف:
نحن نعمل في إطار ناد داخل جمعية تسمى "جمعية فضاء الأسرة للتربية و التنمية و التطوير" مقرها مدينة أزرو حي الأرز بالقرب من مقاطعة أحداف ..الفاعلون كلهم شباب ذوي أصول أزريوية الكل طلبة هاجسهم الوحيد هو التأثير الإيجابي في المجتمع.. ونستثمر كل مجهوداتنا للتخفيف عن المحتاجين والمعوزين حسب الظروف والإمكانيات.. و ها قد حَلَّ موعد الثلوج بقساوة طقسه وصعوبة التأقلم مع مناخه.. وككل عام نجد أناساً بلا مأوى يعانون في كل مكان تحت قسوة هذا المناخ لا يمتلكون من وسائل التدفئة سوى تشبثهم بالحياة ومؤازرة بعضهم البعض... فقناعاتنا وإيماننا يجعلنا نعمل باستحضار الحكمة النبيلة:"مَن اعتَاد توزيع الوَرد فَسيبقى شَيء منْ عَطره فِي يَده، مَا دُمت تَفعلُ الخَير سَيصلُك أثرُه إنْ لَم يَكُن فِي الدُنيا فَسيكُون فِي الآخرَة".
في هذا السياق، قررنا نحن"مبادرة فاعل خير آزرو"الخروج لمساندتهم وذلك بالمساهمة في توفير الملابس وبعض وجبات الطعام والبطانيات للتخفيف من شدة آلامهم أو حتى بكلمة طيبة وإحساس متبادل قد يدفئ وجدانهم؛ تحت عنوان"غطِّيني (دفؤك هدفي)"..
 ولإنجاح هذا العمل نناشد النفوس الكريمة من ساكنة مدينة آزرو بالتبرع بكل ما قد يمكن من مساهمة لمساعدة هاته الشريحة البئيسة من الناس بقليل أو كثير أو حتى بالحضور في اليوم المنشود.
للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال بمقر جمعية فضاء الأسرة للتربية والتنمية والتطوير (حي بام ـ أحداف ـ آزرو ) أو بالاتصال مباشرة بأحد أعضاء فريق العمل:
- صلاح الدين الكحلاوي: 0625557385      - نورا بنيز: 0602046483

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق