الثلاثاء، 25 أبريل، 2017

راصد أخبار الرياضة بآزرو/ جديد الأومنيسبور-بطلة واعدة في الكراطي- تألق العاب القوى-براعم البرتقالية

راصد أخبار الرياضة بآزرو
جديد الأومنيسبور-بطلة واعدة في الكراطي- تألق العاب القوى-براعم البرتقالية


*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
رئاسة جديدة للأومنيسبور بآزرو
عقد المكتب المدير للنادي الرياضي آزرو مساء الاثنين الاخير24أبريل2017 جمعه العام العادي بمركز السوسيو رياضي للقرب بأحداف آزرو بحضور ممثلي مختلف الفروع (كرة القدم- كرة السلة- كرة اليد-  ألعاب القوى- التزحلق- الرماية- الكرة الحديدية – كرة القدم النسوية – مدرسة كرة القدم- قدماء لاعبي النادي الرياضي لآزرو).. وقد تم تجديد رئاسة المكتب المديري التي حظي بثقتها السيد محمد موكال.
وكان الجمع قد عرف طرح بعض القضايا التي تهم مسار المكتب المديري بشكل خاص وسيرة الفروع العشرة التي تنضوي تحته وتعاني من الدعم المالي خصوصا من المجالس المنتخبة محليا وإقليميا رغم الحضور المتميز لجل الفروع من خلال مشاركاتها في الملتقيات والبطولات الرسمية جهويا ووطنيا بفضل تضحيات المسيرين إيمانا منهم للحفاظ على هذا الجسم الرياضي وغيرة على المدينة والإقليم ككل، وتحفيزا منهم للطاقات البشرية الواعدة..
وقد رفعت أشغال الجمع بتوجيه نداء إلى المجلس البلدي لآزرو لرفع الحصار الممارس على فروع النادي الرياضي لآزرو ودعمها بشكل مسؤول على غرار باقي الجمعيات الرياضية بالمدينة بعيدا عن خلفية ضيقة وحسابات شخصية وحساسية غير محسوبة على المجال الرياضي...
منال من جمعية صحة ورياضة بآزرو بطلة واعدة في الكراطي
سجلت الرياضية الواعدة منال أوهرى من مدينة آزرو حضورا متميزا في الدوري الوطني المفتوح لرياضة الكراطي الذي احتضنته المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط يوم25مارس الأخير..
 البطلة  الواعدة منال أوهرى من جمعية صحة ورياضة بآزرو،  وتحت إشراف مدربها عبد الرفيع، خطفت الأضواء في هذا الملتقى الدولي للكراطي المفتوح في دورته الخامسة  باحتلالها المرتبة الثانية لفئة الصغيرات في وزن 40كلغ وراء الفرنسية بوكاز شناينيز، وذلك من بين عدد من المشاركات من مختلف المدن المغربية وبعض الدول الأجنبية (فرنسا، البرتغال، هولندا...) إذ بلغ عدد المشاركات 480 تنافسن في صنفي(كاطا و تباري).
 جدير بالإشارة إلى أن هذا الملتقى نظمته الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة التي يرأسها السيد محمد مقتبل وبتنسيق مع اللجنة النسوية للكراطي برآسة الأستاذة بنوح ثورية... ولقد كان فرصة لكسب التجربة والاحتكاك بممارسات أجنبيات.
نادي بنصميم لألعاب القوى تألق وطني

حقق أبطال وبطلات نادي بنصميم لألعاب القوى في إطار البرنامج الوطني للموسم الرياضي 2016 – 2017 نظمت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى صباح يوم الأحد16أبريل2017 بحلبة ألعاب القوى بمدينة بركان بتنسيق مع عصبة الشرق لألعاب القوى مراتب جد متقدمة في الملتقى الفيدرالي الأول لألعاب القوى للعدائين والعداءات المحققين لأفضل الانجازات خلال الملتقيات المؤهلة له والتي جرت عبر عدة مراحل في مختلف الفئات العمرية... أهمها احتلال البطلة سكينة جباح الرتبة الثانية في مسافة 1500 متر مستوية فئة الفتيات، وحصول البطلة فاطمة ازريفان على الرتبة الثالثة في مسافة 3000 متر فئة الشابات.
احتكاك فئات صغرى للكرة البرتقالية لكسب الخبرة في آزرو
نظم النادي الرياضي آزرو لكرة السلة نهاية الأسبوع الأخير (السبت22 والأحد23 ابريل2017) بالمركب الرياضي للمدينة مهرجانا لكرة السلة تضمن مباريات بين مدارس الفئات الصغرى إناثا وذكورا (من الأعمار 12و14و16)  لكل من: النجم الرياضي الفاسي ونادي الرياضات الرشيدية فنادي إتحاد مكناس.
ولقد مرت المباريات في أجواء أخوية تنافسية حققت الغرض منها وهو تبادل التجارب الميدانية والاحتكاك بين مدارس في كرة السلة  فضلا عما مكنته للجمهور من الوقوف على الطاقات البشرية الواعدة وما تعرفه اللعبة بين هذه الفئات العمرية من تحسن في مستوى الممارسة وكذا من حضور متميز سواء محليا أو جهويا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق