الأحد، 13 أغسطس، 2017

راصد أخبار الأسبوع لأنشطة رسمية بإفران

راصد أخبار الأسبوع لأنشطة رسمية بإفران
*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
وفد إفران للديار المقدسة
استقبل عامل إقليم إفران السيد عبد الحميد المزيد يوم الاثنين07 غشت2017 بالقاعة الشرفية بالعمالة 50 حاج المستفيدين هذه السنة من عملية القرعة.
 و في بداية هذا الاستقبال هنأ عامل الإقليم هذا الوفد على الاستفادة من أداء فريضة الحج مؤكدين أن السلطات المغربية عملت على توفير الظروف الملائمة لأداء مناسك الحج، كما تقدم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بكلمة توجيهية تهم الجانب الطبي و الصحي خاصة المتعلقة باتخاذ الإجراءات الوقائية.
كما شهد هذا الاستقبال توزيع الوثائق الإدارية الخاصة بالسفر (جوازات السفر) وفي ختام هذا اللقاء تقدم ممثل المجلس العلمي بإفران بالدعاء بالنصر والتمكين وطول العمر لأمير المؤمنين محمد السادس نصره الله وان يحفظه في ولي عهده الأمير مولاي الحسن وصنوه المولى رشيد وكافة الأسرة الملكية
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
صادقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإفران رسم سنة 2017 في اجتماعها ليوم الثلاثاء 08غشت2017 والذي ترأسه السيد عبد الحميد المزيد عامل الإقليم  والسيد عبد الرزاق هاشمي نائب رئيس المجلس الإقليمي لعمالة إفران على الشراء المقترح من أربع سيارات إسعاف مجهزة لميزانية من 2 مليون درهم لصالح عشرة دوار داخل هذا الإقليم.
 في إطار خطة عمل متكاملة، تقوم على الشراكة بين الإقليم وصندوق التنمية القروية تحت إشراف الجهوية المتقدمة تم منح إقليم إفران ميزانية 14,5م /ده موزعة على فترة 7سنوات (2016-2022) والمخصصة لقطاع الصحة ومجال طرق معينة.
المشاريع الكبرى المقترحة لشراء سيارات الإسعاف والعيادات بناء والمراكز الصحية مع وظائف الإسكان وتنمية الطرق القروية.
ويهدف هذا البرنامج الحد من الفوارق الإقليمية والاجتماعية، على الرغم من هذا الطموح، إلا أن البرنامج  لم يستهدف قطاعات المياه والكهرباء والتعليم في إقليم  إفران، حيث ارتفع العجز في المناطق الريفية... أيضا، فإن الأموال المخصصة للإقليم لا تزال غير كافية لتحديد الاحتياجات الأساسية لسكان القرى الذين يمثلون أكثر من نصف عدد السكان بالإقليم.
عامل ومواطنين.. وتواصل
في إطار سياسة القرب والإنصات إلى قضايا المواطنين والتواصل معهم، -وبحسب بلاغ لخلية الإعلام والتواصل بعمالة إفران- استقبل السيد عبد الحميد المزيد عامل إقليم إفران يوم الخميس10غشت2017 العديد من المواطنين، من مختلف الفئات المجتمعية حيث منحهم فرصة التعبير وطرح مشاكلهم، مؤكدا من خلال هذه المبادرة على انفتاح الإدارات على المواطنين وجعلها في خدمتهم ويمكن حصر المشاكل المطروحة في: 
*/ تراخيص البناء في بعض الجزيئات ( تجزئة تداوت بتزكيت وتجزئة النهضة بآزرو)
*/ تنظيم النشاط التجاري بمدينة إفران
*/ دعم الجمعيات الثقافية الرياضية و البيئية وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة
*/ إيجاد حل لبعض  المشاكل الاجتماعية (التشغيل)
وجوابا على هذه المطالب أشار السيد العامل بأنه سيعمل على حل هذه المشاكل في إطار ما يسمح به القانون... وأن باب العمالة مفتوح لتلقي شكايات واقتراحات جميع المواطنين.
وفي الأخير عبر هؤلاء المواطنين الذين استقبلهم السيد العامل عن ارتياحهم لهذا التواصل المباشر معهم.
اليوم الوطني للمهاجر
تـخليدا لليوم الوطني للمهاجر، نـظمت عمالة إقليم إفـران مساء يـوم الخميس 10غشت2017 حفل استقبال على شرف المغاربة المقيمين بالخارج ..
وقد تميز هذا اللقاء بالحوار المفتوح  الذي أجراه السيد عبد الحميد المزيد عامل الإقليم مع عدد من المهاجرين المغاربة تم من خلاله التركيز على التقدم الملموس الذي يخطوه المغرب بخطى ثابتة على جميع المستويات في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. كما تم اغتنام هذه الفرصة لطرح بعض المشاكل التي يعيشها أفراد جاليتنا على صعيد إقليم إفران..
وتوجت المناسبة بحفل فني احتضنته قاعة المناظرات بالمدينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق