السبت، 29 سبتمبر 2018

عار على الرياضة بإقليم إفران:النادي الرياضي أزرو لكرة القدم نحو تقديم اعتذار في أول مباراة له هذا الأحد خارج الإقليم؟

عار على الرياضة بإقليم إفران:
النادي الرياضي أزرو لكرة القدم نحو تقديم اعتذار
في أول مباراة له هذا الأحد خارج الإقليم؟

*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
أعلن مسيرو النادي الرياضي أزرو لكرة القدم عن عزم عدم قيام فريقهم بالرحلة إلى مدينة تاوريرت هذا الأحد 30شتنبر2018 لمواجهة الفريق المحلي" النهضة الرياضية لتاوريرت" هناك برسم الدورة2 من بطولة القسم الوطني الثاني هواة عن شطر الشمال الشرقي ... وبالتالي تسجيل أول اعتذار في أول رحلة خارج آزرو... في وقت كان ان حقق فيه النادي الأحد الماضي فوزا على فريق دفاع حمرية خنيفرة برسم الدورة الأولى.
ورد مسيرو الفريق سبب تقديم هذا الاعتذار إلى الوضعية المالية للفريق  حيث تعاني من عمولة تكفيه للتنقل إلى تاوريرت والتي ستكلفه ما لايقل عن 30الف درهما في وقت كان ان صرف 63درهما مع انطلاقة الموسم توزعت بين 40الف درهما كرواتب للتقنيين و23 ألف درهما تحفيزات للاعبين عن فوزهم في مباراة سابقة..
الضائقة المالية التي لم تجد دعما لتجاوزها مبكرا تأتي أول في تقليص منحة الدعم الرياضي من الجماعة الترابية لآزرو إذ استغرب مسيرو النادي خفض الدعم المالي من15ملايين سنتيم كما كان مقررا له في اللجنة الرياضية إلى 10ملايين سنتيم؟ هذا التقليص الذي خلف موجة غضب في وقت كان معولا عليه لتغطية تكاليف الموسم المكلفة جراء المشاركة في المنافسة بهذا الشطر الذي ستدفعه تنقلات الفريق به لمسافات طويلة كرحلة تاوريرت هذه، علما ان المنحة ولو كانت 15مليون سنتيم بحسب توقعات تكاليف الموسم من قبل المسيرين لن تكون كفيلة بضمان سبر عادي للموسم بأكمله. فضلا عن عدم توصل الفريق بالمنحتين السنويتين لكل من المجلس الإقليمي لعمالة إفران ومجلس جهة فاس مكناس وإن كانتا لا تصرفان إلا مع نهاية السنة الميلادية أو بداية الموالية لها...
ويذكر أيضا  ان الفريق لم يتوصل من دعم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ..
لهذا يطالب مسيرو النادي من الجهات المسؤولة وعلى رأسها كل من الجماعة الترابية لآزرو وعمالة إقليم إفران النظر في هذه الوضعية ودعم الفريق دعما يليق بمكانته الحالية لضمان مشاركة مستقرة ومنضبطة وفاعلة كما يطالبون كلا من مجلس الجهة وجامعة الكرة بضرورة تسريع المنح والعمل على رفعها وضبط وقت تسلمها لتجاوز العراقيل التي من شانها التأثير على مسيرة الفريق..
 ووصف الجمهور الكروي بالمدينة فور تلقيه خبر اعتذار الفريق لمباراة الأحد أمام فريق نهضة تاوريرت هذه الوضعية بالموقف الهدام جراء الإكراهات التي تفسر جهل القائمين عن الشؤون المحلية والإقليمية بقيمة الرياضة القاعدية  كونها تعتبر الرئة التي تتنفس بها المدينة وفريقها الذي يمثل الإقليم ككل في محفل رياضي وطني يتطلب تيسير الظروف المادية والمعنوية لتجاوز كل الإكراهات عوض اعتماد التهميش وخلق مزيد من المعاناة لن يكون إلا فرصا لتدمير الرياضة بمدينة آزرو رغم الأهمية والغاية التي تسعى إليها الرياضة للقطع مع الانحراف والتطرف الشبابي؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق