الأربعاء، 21 نوفمبر 2018

انعقاد المؤتمر الإفريقي لكرة السلة المصغرة بإفران

انعقاد المؤتمر الإفريقي لكرة السلة المصغرة بإفران
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
احتضنت مدينة إفران نهاية الأسبوع الأخير، السبت17والأحد18نونبر2018، الدورة2للمؤتمر الإفريقي لكرة السلة المصغرة والذي نظمه الاتحاد الإفريقي لكرة السلة باتفاقية مع الجامعة الملكية المغربية للعبة ...
المؤتمر الذي حضره رئيس الاتحاد الإفريقي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي السيد"همان نيانك"، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة السيد"مصطفى أوراش"، وعضو الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس منتدى الاتحاد الدولي السيد"جون ميكايل راماروسون"، والذين حثوا خلال كلماتهم على الاهتمام بالأطفال وتخصيصهم لتربية في بيئة جيدة، مؤكدين على العمل الجاد الذي سيعطي ثماره في المستقبل القريب، وذلك بمساهمة جميع الأندية والجامعات الوطنية وكذا الجامعة الدولية... قبل أن تعطى انطلاقة التظاهرة التي شاركت فيها 17دولة فضلا عن المغرب...
وهدفت الدورة تنشيط حركة كرة السلة المصغرة في جميع أنحاء العالم للوصول إلى الحد الأقصى من الأطفال والشباب المتراوحة أعمارهم مابين 05و12سنة تحقيقا لرفع الوعي بين مختلف الاتحادات الوطنية بأهمية الميني باسكيط واستثمار هذه الفئة العمرية لمستقبل كرة السلة.
وكان المؤتمر قد انطلق صباح السبت الماضي بحفل للافتتاح بمدينة إفران  بحضور حوالي عشرين مندوبًا يمثلون العديد من البلدان الأفريقية، بما في ذلك توغو وتونس والسنغال وغينيا ومالي وموريتانيا والنيجر والجزائر ومدغشقر والغابون الكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجزر سيشيل وموريشيوس وساحل العاج ورواندا، إلى جانب خبراء من سويسرا وبلجيكا والمغرب لتبادل الخبرات مع نظرائهم الأفارقة. 
كما تميزت الدورة بمشاركة حوالي500 طفلة وطفل ضمنهم براعم مدرسة كرة السلة للنادي الرياضي لآزرو التي يشرف على تأطيرها السيد مصطفى العسرواي، حيث استفادت هذه البراعم من العديد من ورشات العمل وأنشطة  المقدمة.
ولتختتم المناسبة يوم الأحد بتوزيع  الشواهد التقديرية على جميع المشاركين في هذا المؤتمر الأول بالمغرب والثاني على الصعيد العالمي، بعد تنظيم لأول مرة بأوروبا (البرتغال) فيما تنعقد الدورة المقبلة للمؤتمر في إحدى دول قارة آسيا.
وجدير بالإشارة إلى أن المؤسسة الدولية لكرة السلة تأسست سنة 2008 ودورها رعاية الجانب الاجتماعي والتربوي من خلال الترويج والحفاظ على قيم كرة السلة في المجتمع وكذلك التراث الثقافي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق