الاثنين، 6 مايو، 2013


مشاركة مميزة لمدرسة القاضي عياض
في المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي
التلميذة وفاء اللوزي تفوز بلقب أحسن ممثلة

البوابة الإلكترونية "فضاء الأطلس المتوسط" محمد عبيد/آزرو
حازت مسرحية "أرز الأطلس" لمدرسة القاضي عياض بآزرو التي مثلت نيابة إقليم إفران في الدورة9 للمهرجان الجهوي للمسرح المدرسي الذي احتضنته مدينة الحاجب أيام 2 و 3 و 4 ماي الجاري على جائزة السينوغرافيا.. المسرحية التي ألفها و أخرجها الاستاذ علالي بومعيز...
كما ظفرت بجائزة لجنة التحكيم٬ التي ضمت ثلاثة أعضاء من اللجنة الوطنية للمسرح المدرسي، التلميذة وفاء اللوزي من نفس المؤسسة كأحسن ممثلة مناصفة مع التلميذ المهدي الشعيبي كأحسن ممثل عن مسرحية "وردة بدون أشواك" لمدرسة الأندلس (نيابة مكناس) في هاته الدورة..
 فيما يخص باقي النتائج فيذكر ان جائزة أحسن نص مسرحي عادت لمدرسة النصر لنيابة خنيفرة بمسرحية "الزائر الغريب"،وجائزة أحسن إخراج لمدرسة الأندلس لنيابة مكناس بمسرحية "وردة بدون أشواك"..).
هذا و قد عادت  جائزة أحسن ممثل للتلميذ وليد ديدي عمر من مدرسة الحسن الداخل (نيابة ميدلت) عن مسرحية "مداولة .. لا للعنف المدرسي"٬ وجائزة أحسن ممثلة للتلميذة مريم الشعيبي من مدرسة المنقرة (نيابة الرشيدية) عن مسرحية "الدوامة" فيما عادت جائزة الانسجام الجماعي لمسرحية "مجرم المستقبل" لمدرسة زينب النفزاوية (نيابة الحاجب)..
وكما تميز الحفل الختامي لهذا المهرجان٬ الذي حضره على الخصوص٬ مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس-تافيلالت السيد محمد جاي منصوري٬ بتوقيع خمس اتفاقيات توأمة تروم تبادل الخبرات والمعلومات في مجال المسرح المدرسي بين مديري خمسة مدارس ابتدائية بنيابات مكناس و إفران والرشيدية و ميدلت و خنيفرة ومديري خمس مؤسسات ابتدائية أخرى بنيابة الحاجب..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق