الأحد، 30 سبتمبر 2018

وراءه"فضاء الأطلس المتوسط": عامل إفران يتكفل وجماعة آزرو تتعهد والنادي الرياضي لآزرو يتراجع عن التهديد

وراءه"فضاء الأطلس المتوسط":
عامل إفران يتكفل وجماعة آزرو تتعهد
والنادي الرياضي لآزرو يتراجع عن التهديد
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو- محمد عبيد*/*
تفاعل عامل إقليم إفران بالإيجاب مع صرخة النادي الرياضي لآزرو بشأن عزم النادي الرياضي لآزرو لكرة القدم تسجيل اعتذار في مباراته بمدينة تاوريرت يوم الأحد30شتنبر2018 برسم الدورة الثانية من بطولة القسم الوطني الثاني عن شطر الشمال الشرقي، وذلك حين تدخل لتبليغ أعضاء المكتب المسير للنادي بتحمله مصاريف التنقل إلى تاوريرت لإجراء المباراة، وتمكين الفريق بمساعدة مالية خاصة قدرها 9آلاف درهما للتنقل إلى مدينة تاوريرت هذا الأحد مع وضع حافلة تنقل رهن إشارة الفريق.
فيما عقد رئيس الجماعة الترابية ونائبه الرابع صبيحة السبت29شتنبر2018 اجتماعا طارئا برئيس وكاتب عام وأمين المال للنادي الرياضي لآزرو بحضور السيد رشيد الزوالي عضو من مدينة آزرو بمجلس جهة فاس مكناس، حيث تمت مناقشة الوضعية المالية للنادي نتج عنها عزم الطرفين على إبرام اتفاقية شراكة جديدة مع التزام الجماعة برفع المنحة السنوية إلى ما فوق 10ملايين درهما انطلاقا من السنة الميلادية2019.
وجاءت هذه النتائج عقب ما نشرته مدونة"فضاء الأطلس المتوسط"ليلة الجمعة قبل هذا المناسبة تناولت موضوع عزم النادي الرياضي لآزرو لكرة القدم القيام برحلته الى تاوريرت لإجراء مباراته هناك بسبب الأزمة المالية- حسب ما كان أن جاء في إشارة من المكتب المسير للنادي-.
وجدير بالإشارة إلى أن النادي الرياضي لآزرو كان قد استفاد من رفع المنحة السنوية منذ الولاية الحالية للمجلس الجماعي للمدينة إذ بعد أن بلغت72ألف درهما مقابل50ألف درهما في عهد المجلس الجماعي السابق، ثم رفعها اثر عقد اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية الحالية والمكتب المسير للنادي بقيمة 100ألف درهم شملت سنتي 2017 و2018... وكون الفريق كان مع مرحلة الإياب من الموسم الكروي السابق ينافس في بطولة القسم الممتاز لعصبة مكناس من اجل كسب ورقة الصعود إلى القسم الثاني الوطني هواة، ولتسير أموره المالية كان أن  ارتأى المجلس الجماعي تسليم منحة سنة2018 في شهر أبريل...
وبخصوص ما راج في شأن تخصيص 15ألف درهم لمنحة النادي  فهو حسب أعضاء من المجلس الجماعي خبر غير ثابت إذ ان اللجنة الرياضية التي كانت تناقش منح جميع الجمعيات والأندية وقعت في خطا عندما خصصت للنادي الرياضي  آزرو لكرة القدم 150الف درهما تبين لها فيما بعد ان منحة النادي قد صرفت في شهر ابريل  الماضي اضطرت اللجنة إلى عقد اجتماع آخر لتصحيح الوضع فيما تم ترويج ان المجلس الجماعي رفض إعطاء المنحة للنادي مما أجج العلاقة بين النادي والجماعة خاصة رئيس النادي الذي هدد بالاستقالة... وبالتالي جاء الإعلان بتقديم الاعتذار عن إجراء مباراة هذا الأحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق