الاثنين، 12 مارس، 2012


راصد رياضي مكناسي
 الملعب الشرفي ..استقبال مشوه ل"غيريتس"..حالة تلبس رجل أمن ..اعتذار كرة اليد...
جمعها: محمد عبيـــــــد
ورد و شوك ل "غيريتس" بالملعب الشرفي بمكناس:
في الوقت الذي تلقى فيه الناخب الوطني البلجيكي  " إيريك غيرستس" باقة ورد من مسؤولي النادي المكناسي لكرة القدم فور جلوسه بالمنصة الشرفية بالملعب الشرفي بمكناس لتتبع مباراة الكوديم و الرجاء رفقة مساعده الفرنسي دومينيك كوبرلي، و تحت حراسة أمنية مشددة ؟؟، ارتفعت أصوات الجمهور المشكل من أنصار النادي المكناسي و الرجاء البيضاوي معا بلهجة واحدة لمطالبته بالرحيل عن قيادة المنتخب الوطني المغربي هاتفين ذات الحين بعودة بادو الزاكي لقيادة المنتخب الوطني... غيريتس الذي حضر بالملعب  الشرفي قبل بداية اللقاء ب 20 دقيقة ، غادر الملعب قبل نهاية المباراة ب 5 دقائق دون أن يتلقى تحية من الجمهور الغاضب عن قيادته للمنتخب الذي كانت مشاركته مخيبة لآمال الشعب المغربي برمته في المونديال الصغير " كاس إفريقيا للأمم 2012" بالغابون و غينيا الاستوائية.. مغادرة غيرتس أيضا خلفت امتعاضا قويا لدى الصحافة المحلية التي كانت تمني النفس بأخذ تصريح منه بخصوص المباراة التي تتبعها و أهم الخلاصات التي خرج بها منها..
ضبط رجل أمن خاص في حالة تلبس من قبل الشرطة لإعادة بيع التذاكر بالملعب الشرفي بمكناس:
 
تمكنت يقظة رجال الشرطة من ضبط رجل امن خاص و بحوزته مجموعة ( ما لا يقل عن ال 10) من تذاكر بباب الدخول للمدرجات العادية بالملعب الشرفي بمكناس ، كان يحاول إعادة بيعها... و قد تم تنقيله إلى مخفر الشرطة المركزي بالمدينة الجديدة لتحرير محضر في النازلة....
و يذكر أن الإعلان عن عدد التذاكر التي بيعت و مداخيل  هذه المباراة التي استقطبت أزيد من 15 ألف متفرج لم تتمكن الصحافة المحلية من العثور على المراقب المالي و لا المسؤول عن خزينة صندوق الكوديم لمعرفة قيمتها، و هو الأمر الذي ليس بالجديد هذا الموسم على متحملي هاته المسؤولية مما يستدعي معه مراجعة الموقف لكل غاية مفيدة للعموم ...
لقاء الأمل الكوديم // الرجاء (2/2)
مباراة الأمل بين فريقي النادي المكناسي و الرجاء البيضاوي التي جرت صبيحة الأحد الأخير (11/03/2012) على أرضية الملعب الشرفي، انتهت بالتعادل بنتيجة هدفين لمثله.وقد عرفت مستوى تقني ملحوظ  من الفريقين أثار إعجاب الجمهور الذي تتبعها . و بهذا التعادل يتموقع  أمل الكوديم في المركز الثالث و سيستمر أمل النسور في قمة الترتيب البطولة برصيد 45 نقطة.
لاعبو النادي المكناسي لكرة اليد يضربون عن اللعب أمام نهضة بركان بمكناس 
فاز فريق النهضة البركانية على نظيره النادي المكناسي عشية السبت الاخير (10 مارس 2012)  باعتذار هذا الأخير عن إجراء المقابلة،  والتي كانت ستحتضنها القاعة المغطاة بمكناس، ويرجع سبب الإعتدار  حسب مصادرمقربة من النادي المكناسي لكرة اليد  إلى مشاكل مادية يعاني منها فريق..
الفريق البركاني حضر بجميع لاعبيه لخوض المباراة التي لم تجرى ليفوز على الورق ويكون هذا ثاني فوز للنهضة البركانية بعد الأخير الذي حققته ضد الجيش الملكي برسم الدورة الاولى، ليتساوى مع مضيفه الغائب الكوديم في النقط بعد 3 دورات من عمر البطولة في المجموعة الثانية التي تضم ايضا فرق المغرب الفاسي و الجيش الملكي و هلال الناضور..
الجمهور المكناسي غاضب من غلاء التذاكر
 
عرفت  تذاكر الدخول بالملعب الشرفي بمكناس منذ الدورة ما قبل الأخيرة ( أي منذ لقاء الكوديم ضد حسنية أكادير ارتفاعا في ثمن التذاكر الذي وصل إلى 30 درهم صدم الجماهير التي جاءت لتساند فريقها مما أثار غضبها وهي التي كانت تمني النفس بتشجيع فريقها بعد انتهاء عقوبة التوقيف الملعب استفزتها هذه الزيادة، و يطالب بمراجعة القرار في ثمن التذاكرمن قبل إدارة الفريق ،واعتماد الثمن المألوف سابقا  (20 درهم) بالنسبة للمدرجات العادية ..
 و يرد المطالبون من الجمهور هذه الرغبة لكون القدرة الشرائية للجمهور المكناسي تبقى ضعيفة و الذي أغلبه من الطلبة الذين لا يتوفرون على مدخول قار.. و كون الجماهير الوفية لا تذخر جهدا في متابعة فريقها الذي هو في أمس الحاجة للمساندة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق