الأربعاء، 14 مارس، 2012


الهيئة المغربية لحقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية  -فرع المغرب-
 تنظمان مائدة مستديرة
في موضوع:" أندية حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية:
أي دور، وأية حصيلة؟؟- تشخيص- تقييم – وتقديم تجارب ومقترحات". 

بـلاغ صحفي          
      تتشرف الهيئة المغربية لحقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية فرع المغرب، بإخبار الرأي العام بأنهما سينظمان مائدة مستديرة حول موضوع:" أندية حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية: أي دور، وأية حصيلة؟؟" - تشخيص- تقييم – وتقديم تجارب ومقترحات".. وذلك يوم الجمعة 16 مارس2012، ابتداء من الساعة الرابعة مساء بقاعة الندوات بمقر جمعية الأعمال الاجتماعية للتعليم الكائن بزنقة دبدو باب شالة الرباط(قبالة محطة سيارات الأجرة الكبيرة، وبمحاذاة إحدى محطات عبور الترامواي).
      ويأتي هذا النشاط الحقوقي المشترك في إطار النهوض بثقافة حقوق الإنسان بالفضاءات التعليمية والشبابية والطلابية والتلاميذية، مثلما يروم تنمية ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع، وإثراء النقاش العمومي للرقي سويا بدور المدرسة العمومية وإعادة الاعتبار إليها في نشر مبادئ التربية على حقوق الإنسان، ونشر القيم الكونية والحداثية للمواطنة والتربية المدنية داخل جميع الأوساط وعلى كافة الأصعدة والمستويات.
      وسيشارك في هذه المائدة المستديرة - إضافة إلى الهيئتين المنظمتين- فاعلون حقوقيون وتربويون وأساتذة باحثون، وممثلون عن جمعيات عاملة في المجال المدرسي والتربوي، فضلا عن مساهمة حقوقيين وجمعويين ومهتمين في إغناء وتنشيط أطوار المناقشة العامة حول موضوع المائدة المستديرة.(أنظر البرنامج رفقته).    
      وإذ نخبر بهذه الندوة الصحفية ، ندعو الإخوة الصحافيين وممثلي وسائل الإعلام بنشر خبرها والعمل على الحضور إليها مشكورين قصد تغطية إعلامية لأطوارها.كما يعتبر هذا البلاغ بمثابة دعوة لكل الهيئات الحقوقية والمدنية الصديقة، وكل المهتمين والمتتبعين والعاطفين والأصدقاء وكل ذوي الصلة للحضور وتتبع أشغال الندوة.. 
      الرباط في: 12 مارس 2012
  عن الهـيئة المغربية لحقـوق الإنسان// محمد النوحي         عن مـنظمة العـفو الدولية فرع المغرب// ثريا بوعبيد
المرفق: برنامج المائدة المستديرة.
       

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق