الاثنين، 18 فبراير، 2013


إفران تحتضن الدورة 15 للخميس الإعلامي
 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية
تحت عنوان:"تحسين  الولوج للخدمات الاجتماعية الأساسية"

 محمد عبيد/فضاء الأطلس المتوسط
أعلن  بلاغ توصلت "بوابة فضاء الاطلس "بنسخة منه عن تنظيم التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ التابعة لوزارة الداخلية٬ يومي 20 و21 فبراير الجاري بإقليم إفران٬ بشراكة مع عمالة إقليم إفران٬ الدورة 15 من الخميس الإعلامي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ حول موضوع "تحسين الولوج للخدمات الاجتماعية الأساسية".
ويندرج هذا اللقاء في إطار الحفاظ على الحوار الدائم مع وسائل الإعلام  ضمن استراتيجية التواصل المؤسساتي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2011-2015 التي ترتكز على أربعة محاور أساسية هي: "1- تقوية الحكامة التشاركية المحلية- 2- الإدماج الاقتصادي-3- تحسين الولوج إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية-4- تقوية قدرات الفاعلين وتطوير الأنظمة".... وتهدف الاستراتيجية بالأساس إلى مواكبة تنفيذ برامج المبادرة في مرحلتها الثانية.
وسيفتتح هذا اللقاء بكلمة للسيد عامل إقليم إفران لتقديم عام عن الاقليم، و كلمة للسيدة المنسقة لوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ثم تقديم لحصيلة الشطر الأول (2005-2010) و برامج 2011-2012 على مستوى اقليم افران وذلك للوقوف على حصيلة المنجزات على مستوى الاقليم وتبادل التجارب الناجحة ومناقشة المشاكل والعراقيل... فحوار مفتوح لعموم المعنيين ببرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
كما سيعرف برنامج الخميس الإعلامي زيارات ميدانية لبعض المشاريع الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ وخاصة بالجماعة الحضرية أزرو والجماعة القروية سيدي المخفي٬ وذلك للوقوف على الدينامية التي أحدثتها هذه المشاريع ولتثمين المكتسبات والثروات والكفاءات المحلية.. 
وسيحضر هذا اللقاء ممثلو الإعلام الوطني والمحلي والصحافة المعتمدة وأعضاء هيئات حكامة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ والفاعلون المحليون للمبادرة٬ من أجل خلق فضاء للتبادل والحوار حول الأدوار والميكانيزمات التي من شأنها تحسين جودة الخدمات الاجتماعية الأساسية للساكنة٬ والوقوف على الإنجازات والممارسات الجيدة والصعوبات التي تعترض إنجاز بعض المشاريع على المستوى المحلي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق