الأحد، 17 فبراير، 2013


نادي الاتحاد الرياضي آزرو لقدم القدم يتوج بطلا
لمرحلة الذهاب لعصبة مكناس تافيلالت

و بوادر تعاظم الحاجة إلى الدعم من الدوائر المسؤولة إقليميا؟

محمد عبيد – آزرو
جاء تتويج فريق نادي الاتحاد الرياضي لكرة القدم آزرو بلقب مرحلة الذهاب من بطولة عصبة مكناس تافيلالت على اثر الفوز المستحق الذي عاد به من قلب عاصمة زيان على حساب النادي المحلي بحصة 3 أهداف مقابل 1 برسم الدورة9 و الأخيرة من هاته المرحلة و التي جرت الأحد الأخير 2013/02/17... ليرقى رصيده من النقط الى 20 بفارق 6 نقط عن أقرب المطاردين المباشرين له في سبورة الترتيب فريق مولودية مكناس الذي مني بعقر داره بهزيمة امام نادي سيدي بابا مكناس  ...
و يذكر أن نادي الاتحاد الرياضي لآزرو لكرة القدم لهذا الموسم الكروي 2012/2013 هو ثمرة  إدماج فريقي كرة القدم النادي و الاتحاد الآزرويين في نادي واحد اختير له اسم "نادي الاتحاد الرياضي لآزرو" ليكون قادرا على تحدي الصعاب و تحقيق الطموح الذي يلازم الجمهور الآزروي الذي يأمل أن تعود للكرة الآزروية عهود توهجها و تألقها..
 هذا المشوار الايجابي و هذا الحضور المتميز لا يمنع التذكير بالوضعية المقلقة التي عليها  أرضية الملعب الملحق بالمركب الرياضي لآزرو .. هذا الأخير الذي يدخل ضمن المنشات المحدثة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و التي كان أن أعطى جلالة الملك محمد السادس انطلاقة أشغالها في أبريل  سنة 2008، في تهيئة المركب الرياضي وإحداث قاعة مغطاة و مسبح مكيف بكلفة 9.5 مليون درهم و كون المركب الرياضي هذا أصبح تحت تصرف وزارة الشباب و الرياضة، إذ كان أن قام محمد أوزين وزير الشباب و الرياضة بداية الصيف الأخير(03/07/2012) بتدشين افتتاح القاعة المغطاة به و كذا الملعب الملحق بالمركب في حفل شاركت فيه مختلف الجمعيات الرياضية بالإقليم....
الأرضية بالملحق الرياضي لهذا المركب أفرزت من خلال المباريات بصفة رسمية أنها لم تكن صالحة لممارسة لعبة كرة القدم - بالرغم من تكبد المكتب المسير عناء مسؤولية ترميم الأرضية على حسابه المادي و البشري- علما أن الفريق يؤدي ثمن الحصص التدريبية به مما حدا بأعضاء الفريق الآزروي إلى مطالبة  الجهات المعنية بضرورة فتح الملعب المعشوشب لإجراء المقابلات الرسمية، و إصلاح أرضية الملحق بالعشب الاصطناعي.
وتشكى مسيرون للفريق من الأرضية  بالملعب المحلق لهذا المركب التي وصفوها بالغير الصالحة لإجراء مقابلات كرة القدم،وقد سبق وأن أصيب حسن المعروفي أحد لاعبي هذا الفريق بكسر مزدوج في يده اليسرى عانى معه الأمرين من اجل الاستشفاء.
 كما أن  الجانب المادي لتسيير الفريق بحسب كذلك بعض المسيرين و في أحاديث لهم - مع الجريدة-  كشفوا على أن وضعية صندوق مالية الفريق  مزرية تتطلب من جهتها مزيدا من الدفع و ذلك من خلال المنح التي تقدمها كل من الجماعة الحضرية لآزرو و المجلس الاقليمي لعمالة إفران بل إن بعضا من هاته المنح لم يطلق سراحها بعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق