الثلاثاء، 5 مارس، 2013


الدورة الخامسة عشر لمهرجان العالم العربي للفيلم القصير بآزرو و إفران المغربيتين
البوابة الالكترونية:فضاء الأطلس المتوسط/آزرو
ستنطلق فعاليات الدورة الخامسة عشر لمهرجان العالم العربي للفيلم القصير بآزرو و إفران بتاريخ 15 غشت 2013 و ستمتد إلى غاية 18 منه..... كما أن عرض كل الأشرطة سيتم لأول مرة بالهواء الطلق موازاة مع الأفلام المقررة داخل قاعة المناظرات حتى يستفيد من مشاهدتها أوسع جمهور بآزرو وبعض الجماعات التابعة للإقليم وكذا أطفال المخيمات الصيفية.
الأنشطة المبرمجة:
·       مسابقتان رسميتان: الأرز الذهبي ومسابقة العربي الدغمي للبيئة عن أفلام الشباب المبدع يشرف على تحكيم أفلامها المبرمجة مخرجون وأساتذة من المغرب والدول العربية الشقيقة .
·       أربعة محترفات :"حول تقنيات تصوير وصلات قصيرة اشهارية  للفيلم الوثائقي" ومفهوم الزمن في الفيلم من تأطير أساتذة جامعيين متخصصين من المغرب والدول الأوروبية.
·       إلى جانب لقاءات ليلية تحت إشراف وجوه سينمائية حول تيمة الدورة سينما البيئة والطاقة المتجددة في بعديها التنموي والفني.
·       "بانوراما" لمجموعة أفلام وثائقية قصيرة لمخرجين عرب وغيرهم  مع فتح حوارات حول تجارييهم السينمائية في لقاء مفتوح معم.
·       سيعرف حفل الافتتاح تكريم وجوه سينمائية من المغرب والدول العربية إلى جانب تسليط الضوء على دول" الإمارات وروسيا وألمانيا ضيوف الشرف على فعاليات المهرجان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق