الجمعة، 28 يوليو، 2017

في دورته التاسعة عشر بآزرو وإفران: 32فيلما تتبارى في مسابقتي مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير

في دورته التاسعة عشر بآزرو وإفران:
32فيلما تتباري في مسابقتي مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير
*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد*/*
أعلنت إدارة مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير الذي ستحتضنه مدينتا إفران وآزرو المغربيتين بالأطلس المتوسط في الفترة مابين 24 و27غشت 2017عن لائحة الأفلام المدرجة ضمن المسابقتين للدورة التاسعة عشر للأفلام الدولية ضمن مسابقة الأرز الذهبي ولأفلام الشباب المبدعين لجائزة المرحوم الذغمي....
جميع عروض المسابقتين سيتم عرضها بقاعة المناظرات بإفران، وهي فرصة لكل المهتمين لتتبعها عن قرب وذلك وفق البرنامج الزمني  باللائحة. 
وبحسب بلاغ للجنة المنظمة، فإن هناك مجموعة أفلام مغربية وافريقية ستتم برمجتها خارج المسابقتين بالهواء الطلق بفضاءات ساحة التاج بإفران وفضاء صخرة أقشمير بآزرو وأخرى لسينما التنشيط سيتم عرضها بالمخيمات الصيفية والمؤسسات الاجتماعية.
وجدير بالإشارة إلى أن مهرجان العالم العربي للفيلم القصير الذي يعتبر فرصة أمام عشاق الفن السابع لتتبع فقراته الغنية بالمشاهد السينمائية التي تعتمد على توظيف الصورة في عملية التواصل بين المخرج والجمهور، سيقام هذه السنة على مدى أربعة أيام سيقام المهرجان من أجل التعريف بخصوصية المنطقة للآخرين الوافدين عليها من دول العالم وبالخصوص من الدول الإفريقية رمزا للتسامح والتعارف وتبادل الخبرات في ميدان الإنتاج السينمائي المغربي الإفريقي...
الدورة بحسب الجمعية المنظمة (نادي الشاشة للطفولة والشباب بآزرو) تحمل محور البعد الإفريقي في السينما المغربية من اجل فتح جسر التواصل والتبادل الثقافي في مجال الإبداع والسينمائي كما وكيفا في ظل الانفتاح للرؤية الجديدة تسعى من خلالها إثبات الهوية الثقافية المغربية بكل أنحاء الدول الإفريقية والتعريف والترويج للمنتوج السينمائي داخل القاعات السينمائية بالدول الإفريقية..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق