الجمعة، 2 مارس، 2012


انطلاقة البطولة النسوية لكرة القدم بجهة مكناس تافيلالت
تحت هاجس لا مبالاة و اهتمام من قبل القائمين عن الشأن المحلي بآزرو 
محمد عبيـد
انطلقت خلال الأسبوع الأخير من فبراير المنصرم بطولة كرة القدم النسوية بعصبة مكناس تافيلالت للقسم الوطني الثاني بمشاركة 8 أندية بالجهة : (ج.المجد الرياضي القاسمي- ج. ألأولمبيك الرياضي الفاسي- ج. النجاح آزرو للرياضة و التنمية – ج.الأحياء الشعبية للرياضة و الثقافة و الأعمال الاجتماعية و التنمية لآزرو- ج. الوداد الرياضي المكناسي- ج. نجم الأطلس للرياضة بآزرو – الرجاء الرياضي القاسمي و النادي الرياضي لآزرو لكرة القدم النسوية)..
و من بين النتائج التي سجلت في الدورة1 من بطولة الموسم الجديد 2011/2012، فوز النادي الرياضي النسوي لآزرو على نجم الأطلس للرياضة آزرو بحصة 4 أهداف نظيفة ، و جمعية الأحياء الشعبية آزرو على جمعية النجاح آزرو بهدف يتيم.
 ومن أهم المشاكل التي تعاني منها كرة القدم النسوية فضلا عن  المعانات المادية ، مشكل توفير وسيلة التنقل و ما يعرفه حجم هاته المعاناة عندما يصطدم بلا مبالاة من قبل القائمين عن الشأن المحلي ، و لنا في مثال هاته الوضعية أندية آزرو ...
 وقبل انطلاق البطولـة اعتقد مسيرو الفرق أن مسؤولي الجماعة الحضرية لآزرو سيولون اهتماما خاصا لهاته الأندية من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي من أجل خوض البطولة في ظروف عادية على الأقل، لكن لا شيء من ذلك تحقق غير في غياب الدعم المادي وجدت الأندية نفسها أمام حرمان مفروض عليها للاستفادة من وسيلة النقل ( حافلة) البلدية ، رغم أن الفرق كاتبت جميع الجهات المسؤولة في شأن دعمها لمواجهة غمار البطولة وتوفير الوسائل اللوجستيكية.. و لا سيما المجلس البلدي لآزرو للترخيص لها باستغلال الحافلة في التنقلات من حيث التنقلات إلا أنه لم يستجب لطلباتها..لتصدم باللا مبالاة و التهميش الممنهج في حق شابات رياضيات هن في حاجة الى التشجيع و الدعم..
وفي حديث لبعض مسؤولي هاته الأندية لمدونتنا "فضاء الأطلس المتوسط"أوضحوا أنه أمام هـذه الظروف وانعـدام الرعايـة والعـناية والدعـم الـمادي وعدم استجابة الدوائر المسؤولة إقليميا و محليا و على وجه الخصوص المجلس البلدي لآزرو لنداءاتنا فإن فرقنا مهددة في أي وقت من عمر البطولة  بالاعتذار العام، وسيكون هذا وصمة عار لكل الجهـود المبذولة لدعم الرياضة وعدم الوفاء بمضامين الرسالة الملكية الموجهة إلى المناظرة الوطنـية للرياضة ،في الوقت الذي ينص فيه الدستور المغربي الجديد على دعم الرياضة من طرف المجالس المنتخبة والسلطات..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق