الأربعاء، 9 سبتمبر، 2009

AZROU/DES FORESTIERS VICTIMES D'UNE BANDE DE MASSACRE DE LA FORET

آ ز ر و:
حماة للغابة يتعرضون لهجوم بالسلاح الأبيض
من قبل ناهبي الغابة



فضاء الأطلس المتوسط


أصيب تقنيان و برفقتهما عونان من مصلحة المياه و الغابات بمدينة آزرو مساء أمس الثلاثاء (08/09/2009) بجروح مخلفة رضوضا في أنحاء مختلفة من أجسادهم على إثر تعرضهم للرشق بالحجارة و بالسلاح الأبيض( ما يعرف بالمقلاع لقذف الحجارة) و تعرض سيارتهم (ألبيك أوب) لتكسير زجاجها في جانبها و على واجهتها من طرف عصابة من عصابات نهب الغابة بنواحي المدينة.
و لم يكن يتوقع الضحايا أن يكونوا عرضة لهذا الهجوم ، إذ في وقت كانوا فيه يقومون بجولة استكشافية لمنطقة "الديقان" على بعد حوالي 2 كلم من مدينة آزرو في الطريق المؤدية إلى غابة خرزوزة ضبطوا أربعة أشخاص و بمعيتهم 4 دواب (حمير) محملة بأشجار خضراء بهدف الاتجار بها في سوق حطب التدفئة..و لما هموا بإيقافهم لاذ الجناة بالفرار ، و لتتعثر إحدى دوابهم التي تمكن حماة الغابة منها .. و لما كانوا في طريق عودتهم إلى وسط المدينة و بالقرب من مركز الدرك الملكي فوجئوا بظهور أفراد العصابة الذين باغتوهم بالرشق بالحجارة و بواسطة سلاحهم المعني برشق الحجارة (المقلاع)..مما تسبب للتقنيين الذين كانوا على متن ظهر الشاحنة في إصابات في أنحاء من أجسادهم(الرأس- الذراع- الظهر).. و لينتقل المصابون إلى مركز المفوضية الجهوية للأمن الوطني بآزرو لتقديم شكايتهم و ما تعرضوا له من هجوم و ما خلفه هذا من آثار جراح بأجسادهم ..
و قد انتقل رجال من قوات الأمن إلى محل احد أفراد العصابة المختصة في نهب الغابة و التي تعرف عليها حماة الغابة حيث تم إلقاء القبض على عنصر من العصابة في حين لم يتم العثور على العناصر الثلاثة الأخرى التي فتح في شأنها بحث ...
و يذكر أن الغابة بإقليم إفران كانت قد شهدت مؤخرا عمليات متعددة لقطع الأشجار الخضراء بعشوائية مما عرض عددا من البقع بالغابة إلى إتلاف أشجار قبل الأوان..
و لنا عودة للموضوع لاحقا في انتظار استكمال الإجراءات حاليا و المعنية بالنازلة .
محمد عــبــيــد
عدسة: عادل إنجدادي - آزرو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق