الجمعة، 11 سبتمبر، 2009

IFRANE-AZROU: À BEN SMIM, DES FONCTIONNAIRES INDIGNÉS PAR LE 1er VICE PRESIDENT DU CONSEIL DE LA COMMUNE RURALE

إفران - آزرو

ابن الصميم/ نائب للرئيس بالجماعة فوق العادة


دشن نائب الرئيس بالجماعة القروية لابن الصميم ولاية الجماعة بتصرف وصف بالعنتري و لا مسؤول في حق موظفين بالجماعة التي حولها إلى معتقل خاص به مخلفا بتصرفه امتعاضا لدى كل من تلقى الخبر أو عاشه مبرزا استئسادا من نوع آخر للمسؤولية الاستشارية .. و قد توصلنا في "فضاء الأطلس المتوسط "ب(بيان) من المكتب الإقليمي النقابة الوطنية للجماعات المحلية بإقليم إفران يستنكر من خلاله الفعل الشنيع الذي أقدم عليه النائب الأول للرئيس مستهترا بكرامة الموظفين ، هذا مضمونه:
"أمام استمرار تردي الوضعية الإدارية و المهنية و المادية و عدم التفاعل مع كل مطالبنا العادلة و المشروعة وطنيا و إقليميا وصلت حد الاستهتار بكرامة الموظفين كما حصل يوم الاثنين 7/9/2009 مع النائب الأول لرئيس جماعة بن الصميم حيث استأسد هذا الأخير على الموظفين و احتجزهم داخل الجماعة و أغلق الأبواب لمدة تزيد عن عشر دقائق و سبل و شتم و هدد بالضرب الكاتب المحلي و عضو المكتب الإقليمي الأخ محمد فرحات أمام أنظار الجميع، كل هذا يحصل حين استبيحت الإدارة المحلية العنان لأمثال هؤلاء، فكيف لا ؟ و السلطات الإقليمية لا تعير أي اهتمام لوضعية الموظف.
و عليه، فان المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للجماعات المحلية :
- يؤكد تضامنه اللا مشروط مع كاتب الفرع و كافة شغيلة جماعة بن الصميم.
- يستنكر هذا الفعل الشنيع و يحمل المعني بالأمر تبعات فعله أمام القضاء.
- يحمل السلطات الإقليمية نتيجة كل ما حصل و يحصل من ممارسات مشينة في حق الشغيلة الجماعية و يدعوها للتدخل الفوري لوضع حد لهذه التعسفات و الحرص على حقوق الموظف كحرصها على واجباته.
- يدعو الشغيلة الجماعية بالإقليم لخوض إضراب إقليمي ساعة يومه الثلاثاء 15/09/2009 مع وقفة احتجاجية في نفس اليوم ابتداء من الساعة 11 صباحا أمام مقر دائرة آزرو. "

عن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للجماعات المحلية بافران

()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()

و المكتب المحلي لل ك.د.ش يستنكر سلوك نائب الرئيس بالجماعة

عمدت الادارة الجماعية الجديدة بجماعة بن صميم في شخص النائب الاول للرئيس الى ان تدشن التسيير الجماعي باسلوب التهديد و الوعيد وصل الى حد اهانة كرامة الموظف الجماعي و تهديده بالضرب مع السب و الاحتجاز كما حصل يوم الاثنين 07/09/2009 للاخ محمد فرحات الكاتب المحلي لفرع بن صميم و عضو المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الك.د.ش.
كما عمق النائب الاول للرئيس سلوكه البدائي و الناشز باغلاق باب المقر الاداري للجماعة محتجزا بذالك الموظفين و المواطنين و هو ما ينم عن عقلية قرنوسطية يظن المغاربة انهم تجاوزوها.
امام هذه الوضعية الشاذة اجتمع مكتب فر ع بن صميم ليعلن للراي العام ما يلي:
- ادانته الشديدة لهذا السلوك الشنيع الذي يعتبر مسا خطيرا بكرامة الانسان.
- تضامنه اللا مشروط مع كاتب الفرع مع استعداده لعرض النازلة على انظار القضاء.
-استنكاره الشديد للتصرف الدنيء للنائب الاول للرئيس.
- خيبة امله في الادارة التي كان من المفترض منها الاعتناء بمواردها البشرية بدل الاستهتار بها و اهانتها .
- عزمه على خوض كل الاشكال النضالية المشروعة للتصدي لمثل هذه السلوكات اللا مسؤولة و اللا ادارية التي تضرب في الصميم الميثاق الجماعي.
عن مكتب الفرع (ك.د.ش)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق