الأربعاء، 3 أبريل، 2013

كرة اليد الآزروية تحدي لمعاناة و إكراهات مفتعلة ؟

البوابة الإلكترونية "فضاء الأطلس المتوسط"- آزرو – محمد عبيد 
يكابد النادي الرياضي آزرو لكرة اليد حضوره في المشهد الرياضي ان وطنيا او محليا و إقليما بفعل الإكراهات المتعددة التي تتقاذفها بعض الجهات ناصبة أعينها بمدافع الاضطهاد و الموت لم تنل من العزيمة القوية التي أظهرها الغيورون عن هذا النادي و اللعبة معا.. و يأتي هذا الانطباع السائد  ليزيد من تأكيد الأوضاع اللا مسؤولة التي تعيش عليها الرياضة عموما بإقليم إفران و بمدينة آزرو على وجه الخصوص في وقت تشكو فيه عدد من الجمعيات من غياب الموضوعية في توزيع المنح حسب الشروط الموضوعية اللازمة في هذا المضمار..
فالنادي الرياضي آزرو لكرة اليد يعود تاريخ تأسيسه لعام 1971 من قبل الغيورين على هاته اللعبة ذات السمعة الاولمبية بامتياز، تمكن فجر مشاركاته من اللعب بالقسم الوطني الأول لسنوات قبل ان تضطره الظروف إلى اللعب بالقسم الثاني... الذي لم يعمر به طويلا لاسترجاع مكانته ضمن النخب الوطنية إلا انه وسط ركام إحباط  و إكراهات فضل مسيروه التنازل عن هذا المكسب و اللعب بالقسم الوطني الثاني هذا الموسم الرياضي الجاري2012/2013،يقول رئيس النادي في حديث له مع الجريدة: لسنا نفهم ما يحاك ضد فريقنا من حرب سيما من قبل المجلس البلدي الذي فلص بشكل مستفز  من منحة الفريق لذا  الموسم الرياضي الجاري هل هي كافية لاقتناء التجهيزات و البد أم للتنقل أمام تعنته حرمان الفريق من وسيلة نقل، أم لأداء مصاريف المباريات ؟..أم...أم.. هذه بعض الأسباب المبهمة التي دفعتنا إلى مطالبة الجامعة باكتفاء مشاركتنا في بطولة القسم الوطني الثاني بدل الأول ( وهاكم الدليل عن من خلال البرنامج السنوي لبطولة القسم الأول لهاته السنة و التي برمجت لفريقنا بها مشاركاته) مثل هاته السلوكات هي  التي تعيق الاستمرارية  أمام غياب الحوافز عوض الرمي بالرياضة في متاهة التسول و في غياب أدنى متطلبات النهضة الرياضية.. إذ وسط ركام إحباط ، نحاول ترويض أنفسنا اعتمادا على الذات و تسلحا بالإيمان للحفاظ على حضور الرياضة الآزروية عوض أن تكون آزرو بمثابة شبه عجوز جرباء .. "..
 و جدير بالذكر ان النادي الرياضي آزرو لكرة اليد الذي يتشكل مكتبه المسير من كل من سعيد مرشيش كرئيس و بعضوية كل محمد موحاش و رشيد موليحياوي و عبد الحق عبدالدايم و خالد الحسين يتوفر على طاقات رياضية في اللعبة تتشكل من 85 منخرطا في فئة الكبار من موظفين و أبناء المدينة و من طلبة جامعة الأخوين بإفران إلى جانب مدرسة يستفيد من خدماتها 56طفل ممدرس..
برماج الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد لبطولة موسم 2012/2013 حين برمجت لقاءات نادي ازرو ضمن القسم الأول
                                                  و الذي فضل النادي التنازل عن المشاركة فيه بالقسم الثاني بناء على الإكراهات التي يعاني منها


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق