السبت، 15 مارس، 2014

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم إفران ملاحظة حول البرنامج الأفقي 2014

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم إفران 
من أجل خدمة المواطنين
ملاحظة حول البرنامج الأفقي 2014 الخاص بمشاريع الجمعيات والهيآت
البوابة الإلكترونية"فضاءالأطل المتوسط"/آزرو- محمد عبيد
في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، أعطت عمالة إقليم إفران مؤخرا انطلاقة البرنامج الأفقي 2014 الخاص بمشاريع الجمعيات والهيآت المماثلة من أجل خدمة تحسين الولوج للخدمات الأساسية بالنسبة للمواطنين.
ولهذا الغرض وجهت المصالح المعنية إلى قطاعات التعليم والصحة والنقل والرياضة بالإقليم مذكرة تدعوها لتقديم مشاريع تخدم المواطنين وتعمل على تحسين وتطوير ولوج هؤلاء المواطنين للخدمات الأساسية المرتبطة بكل قطاع...
و قد شرعت بعض المؤسسات التي توصلت بهذه المذكرة عبر إدارات قطاعاتها العمومية  إقليميا  في إعداد بعض المشاريع تنسجم مع الأهداف المسطرة من طرف الجهة الراعية للبرنامج الأفقي على صعيد عمالة إقليم إفران.. لكن هناك ملاحظة سجلها المعنيون بالمشاركة في هذا البرنامج تتجلى في الحيز الزمني المرتبط بين إصدار المذكرة آجال تقديم المشروع المحدد في 21مارس2014 مما طرح أكثر من علامة استفهام عن الأسباب الكامنة وراء تسرع العمالة في انغلاق باب تلقي المشاريع من الراغبين في المشاركة و ما قد يترتب عن هذا التسرع من تفويت الفرصة العديد من المهتمين والراغبين في المشاركة لإعداد مشاريع من شأنها تخفيف ضغط الحاجيات المتراكمة على قطاعاتها إقليميا؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق