الاثنين، 10 مارس، 2014

سكنيات في الصنوبر والنخيل بدون ترخيص للسكن في آزرو

ملاكو سكنيات حديثة محرومون من رخص السكن
 بتجزئتي الصنوبر والنخيل في آزرو

البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط"/آزرو-محمد عبيد
تقدم للجريدة مجموعة من أصحاب سكنيات حديثة بمدينة آزرو بتجزئة الصنوبر والنخيل4 (49متضررا) لرفع شكواهم إلى عامل إقليم إفران من اجل التدخل لدى المصالح المختصة للحصول على رخصة السكن التي يحرمون منها منذ مدة طويلة رغم إنهاء الأشغال بدعوى مخالفتهم للتصميم الأصلي بخصوص الشرفات التي لم يتم انجازها علما انه خلال قيام أشغال  البناء كانت لجن المراقبة تصول وتجول المنطقة ولم تبد أبدا أية ملاحظة أو تعرض أو حتى لفت انتباههم ومساءلتهم في هذه النقطة مما طمأن نفوسهم وانهوا البناءات على غرار سابقيهم من الجيران إلى أن اصطدموا بالحرمان من رخص السكن وربط مساكنهم بالتيار الكهربائي ..
 و قد خلف هذا المنع أضرارا أهم تتجلى في عدم تمكنهم من القيام بإجراءات التسجيل والتحفيظ لبناياتهم... ويتعاظم همهم مع ما هم متابعين به من استخلاص الديون المترتبة عن هذه الأشغال البنائية تجاه الأبناك التي تقوم بالاقتطاعات الشهرية من أجورهم فضلا عن معاناتهم مع واجبات الكراء وهم ملاكون لسكن منه محرمون ..
 المتضررون في شكاية للجريدة فسروا أن انتهاجهم لبناء شبه لشرفات كان بحسن نية  سيما ليسوا الوحيدين الذين لم يقوموا بهذه العملية بل هناك عدد كبير من أمثالهم وبنفس المنطقة لم ينجزوها وحصلوا على رخص السكن...
 ويبقى أملهم كبيرا في أن تتفهم كل الدوائر المعنية بالموضوع من عامل الإقليم ورئيس الجماعة الحضرية بآزرو هاته المأساة و أن تعمد إلى تمتعيهم برخص السكن النهائية لا الجزئية تجاوزا لكل اختناق اجتماعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق