الاثنين، 1 يونيو، 2009

راصد انتخابي من افران /آزرومد و جزر بين الاتحاديين في آزرو*/* فصل المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي مساء الخميس 28 ماي الأخير ، و على بعد يوم واحد من أجل إيداع الترشيحات الخاصة بالانتخابات الجماعية ليوم 12 يونيه الجاري ، في الخلاف حول إسناد وكيل لائحة الحزب للترشيحات المعنية بالجماعات المحلية على مستوى مدينة آزرو بإقليم افران من قبل سعيد اشبعتو عضو الديوان السياسي لحزب الوردة و المنسق له بجهة مكناس تافيلالت لتزكية وكيل و لائحة البرلماني حسن أوبلقاص مما دفع بهذا الأخير إلى التراجع عن تقديم ترشيحه مستقلا ..
و لم يهدأ الوضع من جديد في صفوف الاتحاديين بآزرو حيث عمد الطرف الآخر(أي اللائحة المعتمدة سابقا بتزكية من اشبعتو) إلى الانسحاب و منه من جمد عضويته في الحزب إلى غاية ما بعد الحملة الانتخابية و فرز النتائج..
رئيس جماعة ضاية عوا .. تغيير المظلة
*/* محمد اوطالب رئيس الجماعة القروية لضاية عوا و البرلماني عن دائرة افران كذلك تقدم إلى الانتخابات الحالية بلائحة مستقلة في وقت كان قد فاز بالمقعد البرلماني تحت غطاء حزب التقدم و الاشتراكية في استحقاقات 2007.. و لم يبد بعض المتتبعين مفاجأتهم من هذا الموقف كون البرلماني الذي كان في الانتخابات الجماعية السابقة قد ظفر بالمنصب الجماعي تحت غطاء حزب البراد.. وقد كان أن ظهرت مؤشرات عن هذا الانفصال حيث تداول الر أي العام المحلي الإقدام على هذا العمد عقب تنظيم مهرجان أدرار لحزب الكتاب في نهاية الأسبوع الأول من ماي الأخير إذ غاب عنه البرلماني اوطالب بالرغم من برمجة فقرة لتدخله في الندوة التي جرت بحضور إسماعيل العلوي الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية وعبد اللطيف أعمو رئيس فريق التحالف الاشتراكي بمجلس المستشارين..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق